الدرس السادس الأشكال الرباعية - المقدمة

المقدمة


أهداف الدرس: من المتوقع في نهاية الدرس أن تكون الطالبة قادرة على أن:

1 - تُعرف الأشكال الرباعية.
2 - تُصنف الأشكال الرباعية.
3 - تستنتج مجموع قياسات زوايا الشكل الرباعي.
4 - توجد قياس زاوية مجهولة في الشكل الرباعي.
5 - ترسم شكل رباعي حسب المطلوب.

مفردات الدرس: الأشكال الرباعية – متوازي الأضلاع – شبه المنحرف – المستطيل – المربع – المعين.

الوسائل التعليمية : السبورة الذكية التفاعلية – أجهزة حاسب ألي - أوراق العمل.

خطوات السير في الدرس:

المقدمة  ( التمهيد):

عزيزتى الطالبة ،،،، شاهدي الفيديو التعليمي التالي لكي تستطيعين استكشاف موضوع الدرس الحالي والتأهب لرحلتنا المعرفية لهذا اليوم:


ثم يتم توزيع مجموعات مختلفة من الأشكال الرباعية تتضمن مستطيلات ومربعات ومتوازيات أضلاع وأشباه منحرفات على مجموعات الطالبات، ثم اطلب منهن أن تصنيف هذه الاشكال الى مجموعات حسب خصائصها الهندسية، مع عرض نتائجهن مع التبرير، ثم التعليق على نتائج المجموعات.

عزيزتي الطالبة،،،، لعل الفيديو التعليمي والنشاط الجماعي قذ أثارت في ذهنك صورة تقريبية عن موضوع رحلتنا المعرفية لهذا اليوم وهو الأشكال الرباعية.


لنبدأ الأن رحلتنا المعرفية وننطلق بحفظ الله ورعايته،،،،،