الدرس الثامن التبليط والمضلعات - المقدمة

الدرس الثامن
التبليط والمضلعات



أهداف الدرس: من المتوقع في نهاية الدرس ان تكون الطالبة قادرة على أن:

1 - تُعرف المضلع.
2 - تُحدد الأشكال من حيث كونها تمثل مضلعا أم لا.
3 - تُعرف المضلع المنتظم.
4 - تصنف المضلعات من حيث الأضلاع.
5 - تُوجد مجموع قياسات زوايا مضلع.
6 - تُعرف التبليط.

مفردات الدرس: المضلع – الخماسي – السداسي – السباعي – الثماني – التساعي – العُشاري – المضلع المنتظم – التبليط.

الوسائل التعليمية : السبورة الذكية التفاعلية – أجهزة حاسب ألي - أوراق العمل.

خطوات السير في الدرس:

المقدمة  ( التمهيد):

عزيزتي الطالبة،،،،، من خلال خبراتك السابقة حاولي الاجابة عن الأسئلة التالية لكي نتأهب لرحلتنا المعرفية لهذا اليوم: 



1 - عرفي الشكل الرباعي؟
2 - ما هو مجموع زوايا الشكل الرباعي؟ وكيف توصلتي لهذه النتيجة؟
3 - ما اسم الشكلين المجاورين؟ وما الفرق بينهما؟



عزيزتي الطالبة،،،،، لعل هذه الأسئلة والأنشطة قد أثارت في ذهنك صورة تقريبية عن موضوع رحلتنا المعرفية لهذا اليوم وهو التبليط والمضلعات.

لنبدأ الأن رحلتنا المعرفية وننطلق بحفظ الله ورعايته،،،،،