الدرس الثالث
التمثيل بالقطاعات الدائرية
أهداف الدرس: من المتوقع في
نهاية الدرس أن تكون الطالبة قادرة على أن:
- تُعرف معني القطاع الدائري.
- تمثل البيانات باستخدام القطاعات الدائرية.
- تحدد خطوات انشاء القطاع الدائري.
- أن تفسر القطاع الدائري.
- أن تحدد النسبة المطلوبة منها من خلال القطاع الدائري.
المقدمة ( التمهيد):
عزيزتي الطالبة ،،، من خلال خبراتك السابقة حاولي الاجابة عن الاسئلة
التالية لكي نتأهب لرحلتنا المعرفية لهذا اليوم :
ما قياس الزاوية بين المحورين
السيني والصادي في كل ربع؟
ما الكسر الذى يدل على هذه الزاوية
المتكونة من المستوي كله؟
ما مجموع الزوايا المتكونة في
الأرباع الأربعة؟
ما النسبة المئوية لكل ربع من
المستوي الاحداثي؟
ماذا يسمي الشكل المجاور؟ ماذا يسمي
م ط؟
عزيزتي الطالبة،،، لعل هذه الأسئلة والأنشطة قد اثارت في ذهنك
صورة تقريبية عن موضوع رحلتنا المعرفية لهذا اليوم وهو "
التمثيل بالقطاعات الدائرية"
لنبدأ الأن رحلتنا المعرفية
وننطلق بحفظ الله ورعايته،،،،